منتديات سيفن ستارز
عزيزى الزائر نتمنى ان تكون فى تمام الصحة والعافية نتمنا ان تسجل معنا وانشاء الله تفيدنا وتستفيد منا المدير العام لمنتديات سيفن ستارز




 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالتسجيلدخول
ارجو من الساده الاعضاء القدامى تعديل بيانتهم الشخصية
ياجماعة انصحكم بالدخول على المنتدى بالمتصفع العملاق Mozilla Firefox
مشاركتك بالموضوعات تعنى أنك قرأت قانون المنتدى ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا الموضوع او الردود
تتقدم منتديات سيفن ستارز بأحر التهانى القلبية للأخت رونى المحامية المشرفة على المنتدى القانونى وذلك بمناسبة الزواج السعيد نسأل الله لها التوفيق فى حياتها وألف مليون مبروك لها ولزوجها الأستاذ /حسين إبراهيم حسين وعقبال البكارى وحياة سعيدة ملؤها التراحم والمحبة والقرب من الله
على السادة الأعضاء الإلتزام بالأقسام النوعية للمنتدى عند تقديم مساهماتهم حيث يكون كل موضوع داخل القسم الخاص به حتى يعطى الشكل المطلوب مع سهولة الوصول إليه لكل متصفح .فالموضوعات الخاصة بالمرأة داخل منتدى المرأة .والموضوعات التى تتحدث عن الإسلام توضع فى المنتدى الإسلامى   ...وهكذا ..ونشكر لكم حسن العمل .كما نشكركم على الأداء الممتاز داخل المنتديات..كما نحذر من الخوض أو التطرق لما يمس الغير أو التهجم أو إذدراء الأديان أو الخوض فى موضوعات سياسيه..المنتديات  أصلاً ..منشأة لتبنى وجهة النظر الأجتماعيه والإسلاميه لأهل السنة والجماعة دون التقليل من الغير بل الإحترام المتبادل..وللجميع ودون تميز بجنس أو نوع أو دين أو لون وشكراً لكم جميعاً...
إدارة المنتديات...سيفن ستارز.

شاطر | 
 

 ماهى العوامل التى قد تتسسب فى تحديد جنس المولود دراسات علمية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسن الذهبى
عضو stars
عضو stars
avatar

اسم العضو : حسن الذهبى
الجنس : ذكر عدد المساهمات : 2616
تاريخ الميلاد : 11/03/1956
تاريخ التسجيل : 16/01/2014
العمر : 62
المزاج عال

مُساهمةموضوع: ماهى العوامل التى قد تتسسب فى تحديد جنس المولود دراسات علمية   الإثنين أبريل 18, 2016 7:29 am

مصر اليوم - جنس المولود يحدده التوتر النفسي والإكثار من ممارسة الجنس
ممارسة الجنس بين الزوجين
القاهرة - مصر اليوم

تبين ان الإكثار من ممارسة الجنس بين الزوجين يؤدي الى ولادة الذكور، ومستوى التوتر النفسي في المجتمع الى ولادة الإناث.

درس العلماء العلاقة السببية بين ولادة الذكور والإناث ابتداء من عام 1838 وحتى يومنا هذا، وتوصلوا الى نتائج مثيرة.

بينت نتائج هذه الدراسة، انه في عام 1919 و1944 بدأ عدد مواليد الذكور بالازدياد، وحسب رأي الخبراء كانت هذه الزيادة مرتبطة بقرب نهاية الحربين العالميتين الأولى والثانية وانخفاض التوتر النفسي، حيث ازداد وقت الفراغ عند الأزواج مما سمح بالإكثار من ممارسة العلاقات الجنسية طلبا للذة.

وهناك نظرية أخرى تشير الى ان ازدياد ولادات الذكور بعد الحرب يفسر بحدوث طفرة وراثية. لأن أكثر الضحايا في الحروب هم من الذكور، لذلك لا بد من التعويض عنهم بالسرعة الممكنة. ولكن العلماء المعاصرين يميلون الى تفسير ذلك بالإكثار من ممارسة العلاقات الجنسية.

وحسب رأيهم ان جنس الجنين يحدده مستوى الهرمونات لدى الوالدين في لحظة اخصاب البويضة. الذكور يولدون في بداية دورة خصوبة المرأة، في حين تولد الإناث عند تخصيب البويضة في آخر ايام دورة الخصوبة.

ويضيف الخبراء أنه خلال أيام الحرب طبعا لا توجد علاقات جنسية كما في زمن الأوضاع الاعتيادية السلمية، ولكن إذا حصل أن الزوج المحارب عاد (ولو مؤقتا) الى زوجته خلال فترة الحرب، فإنه يسعى الى تعويض ما فات، أي تكثر ممارسة العلاقة الجنسية بينهما، وهذا يؤدي الى زيادة عدد المواليد الذكور.

كما بينت الاحصاءات الرسمية ان ازدياد ولادات الإناث يلاحظ في فترات التوتر النفسي للمجتمعات عبر التاريخ. فمثلا بعد كارثة الهزة الأرضية التي ضربت اليابان عام 1995، أو بعد مهاجمة برجي مركز التجارة العالمية بمدينة نيويورك في 11 سبتمبر/ايلول عام 2001 ، ازدادت حالات الإجهاض وأن أغلب ضحاياها كانوا من الذكور.

ويذكر ان دراسة سابقة أجراها علماء جامعة أوكسفورد البريطانية بينت نتائجها ان الإناث يولدن عندما تعاني المرأة من توتر نفسي لفترة طويلة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ماهى العوامل التى قد تتسسب فى تحديد جنس المولود دراسات علمية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سيفن ستارز :: المرأة :: الحياة الزوجية-
انتقل الى: