منتديات سيفن ستارز
عزيزى الزائر نتمنى ان تكون فى تمام الصحة والعافية نتمنا ان تسجل معنا وانشاء الله تفيدنا وتستفيد منا المدير العام لمنتديات سيفن ستارز




 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالتسجيلدخول
ارجو من الساده الاعضاء القدامى تعديل بيانتهم الشخصية
ياجماعة انصحكم بالدخول على المنتدى بالمتصفع العملاق Mozilla Firefox
مشاركتك بالموضوعات تعنى أنك قرأت قانون المنتدى ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا الموضوع او الردود
تتقدم منتديات سيفن ستارز بأحر التهانى القلبية للأخت رونى المحامية المشرفة على المنتدى القانونى وذلك بمناسبة الزواج السعيد نسأل الله لها التوفيق فى حياتها وألف مليون مبروك لها ولزوجها الأستاذ /حسين إبراهيم حسين وعقبال البكارى وحياة سعيدة ملؤها التراحم والمحبة والقرب من الله
على السادة الأعضاء الإلتزام بالأقسام النوعية للمنتدى عند تقديم مساهماتهم حيث يكون كل موضوع داخل القسم الخاص به حتى يعطى الشكل المطلوب مع سهولة الوصول إليه لكل متصفح .فالموضوعات الخاصة بالمرأة داخل منتدى المرأة .والموضوعات التى تتحدث عن الإسلام توضع فى المنتدى الإسلامى   ...وهكذا ..ونشكر لكم حسن العمل .كما نشكركم على الأداء الممتاز داخل المنتديات..كما نحذر من الخوض أو التطرق لما يمس الغير أو التهجم أو إذدراء الأديان أو الخوض فى موضوعات سياسيه..المنتديات  أصلاً ..منشأة لتبنى وجهة النظر الأجتماعيه والإسلاميه لأهل السنة والجماعة دون التقليل من الغير بل الإحترام المتبادل..وللجميع ودون تميز بجنس أو نوع أو دين أو لون وشكراً لكم جميعاً...
إدارة المنتديات...سيفن ستارز.

شاطر | 
 

 المدلسون يزعمون أن المسجد الأقصى ليس في أورشليم-القدس، بل في أي مكان آخر، مستغلين جهل الناس بالتاريخ الثابت.

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسن المرجاوى
المدير العام
المدير العام
avatar

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 3867
تاريخ الميلاد : 03/06/1963
تاريخ التسجيل : 06/11/2010
العمر : 55
المزاج مصر العربيه

مُساهمةموضوع: المدلسون يزعمون أن المسجد الأقصى ليس في أورشليم-القدس، بل في أي مكان آخر، مستغلين جهل الناس بالتاريخ الثابت.   الخميس سبتمبر 20, 2018 3:20 pm

يقلم الدكتور
حسني المتعافي
............
منذ أن نجح (المؤرخ) المخرف د. الصليبي وحقق شهرة عالمية بخرافاته المضحكة التي ألقاها عليه أساتذته سار على دربه كثيرون أملًا في أن يحققوا مثل ما حققه، وكلهم في النهاية مجرد أدوات حقيرة في أيدي الصهيونية العالمية ولخدمة مقصدها الأعظم: بناء الهيكل الثالث دون أي خسائر تُذكر.
تعرفونهم بالآتي: كلهم يزعمون أن المسجد الأقصى ليس في أورشليم-القدس، بل في أي مكان آخر، مستغلين جهل الناس بالتاريخ الثابت.
يقول أحدهم مثلا: عندما دخل عمر بن الخطاب بلاد الشام كتب العهدة الشهيرة المسماة بالعهدة العمرية، وفيها يقول: هذا ما عاهد عليه عمر بن الخطاب أهل «إيليا» ولم يقل القدس، لأن العرب والمسلمين لم يكونوا يعرفون هذا المكان باسم القدس، وكانوا يستخدمون الاسم الروماني للمدينة المسيحية في جنوب بلاد الشام «إيليا».
الردّ: نعم كان اسم المدينة عندما استولى عليها العرب "إيليا"، وليس أورشليم، ولكن هذا القائل لا يذكر الحقيقة التاريخية كاملة، وها هي الحقيقة:
ثار اليهود ثورتهم الكبرى الثالثة ضد الرومان بقيادة المسيح (غير المنتظر) بر كوخبا (ابن النجم أو الكوكب بالسيريانية) في الفترة (132-135م)، وقد فقد الرومان في هذه الثورة الضارية لواءهم المقدس أو النسر الروماني Legio aquilla، وهو أعظم وأقدس رمز عسكري تحمله الفيالق الرومانيّة، ويجب على الجيوش المحافظة عليه مهما كلّف ذلك من التضحيات، بعد أن تكبد الرومان خسائر فادحة انتصروا في النهاية. 
بعد سحق ثورة اليهود حاول الإمبراطور هادريان اجتثاث اليهودية من المنطقة باعتبارها مصدرا مستمرا للقلاقل والثورات، تم حظر تطبيق شريعة التوراة والتقويم اليهودي، تم حرق كتب اليهود المقدسة في مراسم احتفالية على جبل الهيكل، تمَّ تسمية المنطقة باسم سوريا پالستينا (Syria Palaestina)، والتي اختصرت إلى بالستين فيما بعد.
حظر دخولهم إلى أورشليم، سماها بـ"إيليا، Aelia Capitolina" على اسمه، وشتتهم في الأرض، وباع أكثرهم رقيقا، وقد بنى هادريان مكان الهيكل معبدا رومانيا وأقام لنفسه ولربه جوبيتر تمثالين فيه.
عندما يتم ذكر هادريان يقول اليهود: "May his bones be crushed" وهو تعبير لم يُستخدم حتى مع ڤسپاسيان أو تيتوس الذين سحقا أول ثورة يهودية ضد الرومان، فضلا عن قيام تيتوس بتدمير الهيكل الثاني.
فمن البديهي أن يرد في العهدة العمرية الاسم الذي كان مستعملا وقتها للمدينة، والذي اندثر فيما بعد.
مثال: كان اسم مصر في مرحلة من العهد الناصري "الجمهورية العربية المتحدة"، فمن البديهي أن هذا الاسم هو الذي كان يُكتب في المعاهدات والاتفاقيات الرسمية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المدلسون يزعمون أن المسجد الأقصى ليس في أورشليم-القدس، بل في أي مكان آخر، مستغلين جهل الناس بالتاريخ الثابت.
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سيفن ستارز :: قسم التاريخ :: احداث تاريخية-
انتقل الى: