منتديات سيفن ستارز
عزيزى الزائر نتمنى ان تكون فى تمام الصحة والعافية نتمنا ان تسجل معنا وانشاء الله تفيدنا وتستفيد منا المدير العام لمنتديات سيفن ستارز




 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالتسجيلدخول
ارجو من الساده الاعضاء القدامى تعديل بيانتهم الشخصية
ياجماعة انصحكم بالدخول على المنتدى بالمتصفع العملاق Mozilla Firefox
مشاركتك بالموضوعات تعنى أنك قرأت قانون المنتدى ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا الموضوع او الردود
تتقدم منتديات سيفن ستارز بأحر التهانى القلبية للأخت رونى المحامية المشرفة على المنتدى القانونى وذلك بمناسبة الزواج السعيد نسأل الله لها التوفيق فى حياتها وألف مليون مبروك لها ولزوجها الأستاذ /حسين إبراهيم حسين وعقبال البكارى وحياة سعيدة ملؤها التراحم والمحبة والقرب من الله
على السادة الأعضاء الإلتزام بالأقسام النوعية للمنتدى عند تقديم مساهماتهم حيث يكون كل موضوع داخل القسم الخاص به حتى يعطى الشكل المطلوب مع سهولة الوصول إليه لكل متصفح .فالموضوعات الخاصة بالمرأة داخل منتدى المرأة .والموضوعات التى تتحدث عن الإسلام توضع فى المنتدى الإسلامى   ...وهكذا ..ونشكر لكم حسن العمل .كما نشكركم على الأداء الممتاز داخل المنتديات..كما نحذر من الخوض أو التطرق لما يمس الغير أو التهجم أو إذدراء الأديان أو الخوض فى موضوعات سياسيه..المنتديات  أصلاً ..منشأة لتبنى وجهة النظر الأجتماعيه والإسلاميه لأهل السنة والجماعة دون التقليل من الغير بل الإحترام المتبادل..وللجميع ودون تميز بجنس أو نوع أو دين أو لون وشكراً لكم جميعاً...
إدارة المنتديات...سيفن ستارز.

شاطر | 
 

 تعرف على قدرات مقاتلة تفقدها الرئيس السيسي تمساح روسي يتفوق على الأباتشي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسن الذهبى
عضو stars
عضو stars
avatar

اسم العضو : حسن الذهبى
الجنس : ذكر عدد المساهمات : 2675
تاريخ الميلاد : 11/03/1956
تاريخ التسجيل : 16/01/2014
العمر : 62
المزاج عال

مُساهمةموضوع: تعرف على قدرات مقاتلة تفقدها الرئيس السيسي تمساح روسي يتفوق على الأباتشي   الأحد أكتوبر 21, 2018 6:55 am








محمد فضيل
********
تعرف على قدرات مقاتلة تفقدها الرئيس السيسي
تمساح روسي يتفوق على الأباتشي
تفقد اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي إحدى قواعد القوات الجوية المصرية، وأثناء الجولة تفقد الرئيس الطائرة الروسية الهجومية كاموف كا 52- التمساح ، والتي كانت مصر مهتمة منذ فترة بضمها لقواتها الجوية. 
المروحية الروسية الهجومية "كا 52 - التمساح" مخصصة لمواجهة المدرعات فى الحروب البرية، وتعد النظير الروسى للمروحية الأمريكية الأشهر "أباتشى".
"الكاموف" تتفوق كثيرًا على نظيرتها الأمريكية فى حروب المدرعات، كما تعد المروحية الوحيدة فى العالم المزودة بمقاعد لقذف الطيارين حال إصابة الطائرة وفق الخيراء الروس.
تتمتع المروحية الروسية الهجومية "كا 52 - التمساح" بكونها المروحية الحربية من الجيل الجديد بقدرتها على قيادة سرب من المروحيات، ولعب دور مركز القيادة الذى يحدد ويوزع الأهداف على المروحيات الأخرى فى السرب، أى أن طائرة كاموف واحدة تستطيع قيادة سرب كامل من مروحيات الأباتشى – حال دخول الطائرة مصر – كما تستطيع توجيه النيران الأرضية فى الاتجاهات المعادية وتصحيح نسبة دقة إصابتها.
ويعد تسلح الطائرة رهيب بمعنى الكلمة، فهى مزودة بمدفع رشاش سريع الطلقات عيار 30مم وست نقاط تعليق خارجية أسفل الجناحين قادرة على حمل 2000كجم من الأسلحة تشمل 12 صاروخًا مضادًا للدبابات وصواريخ الأر 77 والإيجلا المضادة للطائراتـ بالإضافة إلى صواريخ غير موجهة عيار 120مم بعدد 80 صاروخًا.
جاءت الكا 52 كتطوير لسابقتها كا 50، وهى مروحية هجومية روسية ذات مقعد واحد مزودة بمراوح مزدوجة صممها لمكتب كاموف للتصميم، فى عام 1980، وتدعى كاموف كا-52 "التمساح" (بالإنجليزية: Kamov Ka-52 "Alligator" كاموف كا-52 "أليغيتور" ولقب تعريف الناتو: Hokum B هوكم بى).
وتزود الطائرة بمنظومة الرادار الجديدة التى تسمح باكتشاف هدف على بعد 35 كم، كما تزود بالصواريخ الجديدة "جرمس" القادرة على تدمير أى هدف مدرع وتبلغ سرعة الصاروخ 1 كم فى الثانية، وبالإضافة إلى ذلك تم تزويد المروحية بمدفع سريع الرمى يشبه مثيله المركب على العربة "بى أم بى – 3". وتكفى 6 - 8 إصابات لقذيفتها لتدمير مدرعة معادية.
كاموف – كا 52كاموف – كا 52
وليس من الضرورى متابعة هذه العملية من قبل الطيار، لأن هذه المهمة تعود إلى نظام التوجيه الذاتى الموجود فى المدفع، والأهم أنها مزودة بصاروخ الروسى Ataka وهو الذى يعادل نظيره الأمريكة هيل فاير المستخدم على الأباتشى ويتفوق عليه فى المدى ودقة التوجيه، حيث يبلغ مداه من 8 إلى 10 كيلو مترات.
كابينة المروحية الروسية كاموفالمروحية الروسية كاموف
وصممت المروحية الجديدة للعمل بعيدًا عن قاعدة الانطلاق، ومن دون الحاجة إلى الصيانة والتوجيه الأرضى، لمدة طويلة نسبيا وتتميز بقدرة فريدة على المناورة، وعدم التأثر بقوة الرياح واتجاهها، بسبب مروحتين تدور ريشهما فى اتجاه معاكس لبعضهما البعض، إضافة إلى إمكانيات قتالية عالية فى مختلف الظروف المناخية. 
كابينة المروحية مدرعة ويبلغ وزن الإقلاع للمروحية "كا-52" 1040 كيلوجرامًا، ويبلغ مدى الطيران العملى للطائرة مع الوقود فى الخزانات الداخلية 520 كيلومترًا وتبلغ سرعة الطيران 350 كم /ساعة، وثمة عدد كبير من احتمالات تركيب الاسلحة الجوية على متنها، وذلك بفضل وجود المدفع السريع الإطلاق، و6 نقاط فى الحمالة تحت الجناحين.
المروحية الروسية مى 28المروحية الروسية مى 28
ويمكن أن تركب عليها الصواريخ الموجهة المضادة للدبابات والصواريخ غير الموجهة وصواريخ "جو – جو" والمدافع الرشاشة وقنابل من مختلف العيارات، ويبلغ الوزن الإجمالى للوسائل النارية المركبة بالحمالات تحت الجناحين 2000 كيلوجرام، كما تركب فى المروحية مجموعة إلكترونية بصرية تسمح بتحقيق الدلالة على الأهداف للمروحيات التى تطير ضمن مجموعة واحدة
خلال مقارنتها مع نظيرتها الأمريكية أباتشى نجد أن الكاموف تتفوق فى حرب المدرعات، بينما تتفوق الأباتشى فى مهام مكافحة الإرهاب، إلا أن روسيا تعتمد فى مكافحة الإرهاب على المروحية مى 28، والتى قيل إن مصر مهتمة بها.
ويعد تصميم الكاموف هو سر تفوقها، حيث تمكنها المروحتان اللتان تدوران عكس بعضهما من الاستغناء عن مروحة الذيل، وهذا يمنحها قدرة هائلة على المناورة لا توجد فى أى مروحية أخرى فى العالم، ويمكنها الدوران حول محورها الرأسى فى وضع التحويم لدرجة 180 درجة، بما يمكنها إصابة الأهداف فى مختلف الاتجاه دون تغيير موقعها.
المروحية الأمريكية أباتشىالمروحية الأمريكية أباتشى
كما تتميز بأقصى مدى عمليات فى فئتها عالميًا - أقصى ارتفاع - بما يمكنها العمل فى مختلف البيئات بما فيها الجبلية بدرجة تفوق أى طائرة أخرى.
كما تتميز الطائرة برادار يركب فى مقدمة الطائرة للأهدف البرية، وآخر فى المروحيات لمواجهة الأهداف الجوية، ويعد هذا ميزة كبيرة لمصر، حيث تنزع الولايات المتحدة رادار لونج بو من النسخة المصدرة لمصر وتسمح بها لدول أخرى مثل إسرائيل 
كما تتمتع بأفضل تقنيات إلكترونية فى روسيا، وتمكن طيارى المروحية من تبادل الأدوار عن الضرورة، كما تمكنها من العمل فى أقصى ظروف التشويش الإلكترونى.
مواصفات عامة
الطاقم: 2
حمولة الإقلاع العادية: 10.400 كيلو جرام.
السرعة:
على مستوى عالى 310 كيلو مترات / ساعة
على مستوى منخفض: 350 كيلو مترًا /ساعة
السقف: 5.500 متر
المدى الأقصى: 520 كيلو مترًا.
الأبعاد:
الطول: 13.53 م
العرض :4.95 م
الارتفاع :7.43 م
قطر المروحة: 15.5 م
المحرك:
TV3-117VMA
العدد: 2
القوة: ph 2.200
سقف التسلق: 10 متر/ثانية.
أقصى جى فورس :+ 3.5.
التسليح:
مدفع من عيار 30 مليمتر
نوع.2A42 بدخيرة شديدة الانفجار مداه 3000 متر ويعمل بزاوية:
ارتفاع: +10 -45 ويتحرك أفقيًا بزاوية: 15+.
صواريخ على الجهتين بمجموع "12" AT-16 VIKhR ATGM
قذائف من عيار 80-mm.
رشاشين ناسفين من عيار 23 مليمتر بدخيرة تقدر بـ940 طلقة.
4 قنابل من بحجم 500 كيلو جرام.
صاروخين AA-11/ARCHER AAM
خزانات وقود إضافية 500 لتر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تعرف على قدرات مقاتلة تفقدها الرئيس السيسي تمساح روسي يتفوق على الأباتشي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سيفن ستارز :: قسم الموضوعات العامة :: الموضوعات العامة-
انتقل الى: