منتديات سيفن ستارز
عزيزى الزائر نتمنى ان تكون فى تمام الصحة والعافية نتمنا ان تسجل معنا وانشاء الله تفيدنا وتستفيد منا المدير العام لمنتديات سيفن ستارز




 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالتسجيلدخول
ارجو من الساده الاعضاء القدامى تعديل بيانتهم الشخصية
ياجماعة انصحكم بالدخول على المنتدى بالمتصفع العملاق Mozilla Firefox
مشاركتك بالموضوعات تعنى أنك قرأت قانون المنتدى ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا الموضوع او الردود
تتقدم منتديات سيفن ستارز بأحر التهانى القلبية للأخت رونى المحامية المشرفة على المنتدى القانونى وذلك بمناسبة الزواج السعيد نسأل الله لها التوفيق فى حياتها وألف مليون مبروك لها ولزوجها الأستاذ /حسين إبراهيم حسين وعقبال البكارى وحياة سعيدة ملؤها التراحم والمحبة والقرب من الله
على السادة الأعضاء الإلتزام بالأقسام النوعية للمنتدى عند تقديم مساهماتهم حيث يكون كل موضوع داخل القسم الخاص به حتى يعطى الشكل المطلوب مع سهولة الوصول إليه لكل متصفح .فالموضوعات الخاصة بالمرأة داخل منتدى المرأة .والموضوعات التى تتحدث عن الإسلام توضع فى المنتدى الإسلامى   ...وهكذا ..ونشكر لكم حسن العمل .كما نشكركم على الأداء الممتاز داخل المنتديات..كما نحذر من الخوض أو التطرق لما يمس الغير أو التهجم أو إذدراء الأديان أو الخوض فى موضوعات سياسيه..المنتديات  أصلاً ..منشأة لتبنى وجهة النظر الأجتماعيه والإسلاميه لأهل السنة والجماعة دون التقليل من الغير بل الإحترام المتبادل..وللجميع ودون تميز بجنس أو نوع أو دين أو لون وشكراً لكم جميعاً...
إدارة المنتديات...سيفن ستارز.

شاطر | 
 

 (أثر اللحوم على مرضى السكري)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسن المرجاوى
المدير العام
المدير العام
avatar

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 3988
تاريخ الميلاد : 03/06/1963
تاريخ التسجيل : 06/11/2010
العمر : 55
المزاج مصر العربيه

مُساهمةموضوع: (أثر اللحوم على مرضى السكري)   الإثنين نوفمبر 19, 2018 3:04 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
‏Adel Ansary‏ إلى إدارة السكرى .. ما قل و دل
**************
#عن_الغذاء_الصحى_سألونى
الحلقة .. (أثر اللحوم على مرضى السكري)


cherry  كل 100جرام لحم احمر فيه 26.4 جرام بروتين ، و يوصى بتقليل اللحوم الحمراء لمن يعانون من مرض النقرس وبشكل عام
cherry  فان الشخص الذى لايمارس رياضه فان استهلاكه للبروتين غالبا 1جم لكل كيلو من وزن الجسم
cherry  اما من يمارس رياضه فيحتاج الى نسبه اكبر تصل الى 1.8 جرام لكل كيلو من وزن الجسم 
cherry  اما استهلاك اكثر من 2جرام لكل كيلو من وزن الجسم يعتبر زائد عن الحد


cherry  و كذلك تحمل اللحوم الحمراء بالتحديد بعض الأضرار الصحية لمرضى السكري ، و لمرضى الكبد والقلب وغيرها.


cherry  و بما ان مرض السكري هو مرض مزمن و يجب التعايش معه واتخاذ كافة الخطوات الضرورية لمنع تفاقمه مع الوقت ؛ فان النظام الغذائي هو المحور في هذه الخطوات


cherry  و يجب ان يكون الغذاء متوازناً و خالياً من المواد و العناصر التي يمكن ان تتسبب برفع مستوى السكر في الدم او التأثير سلبا عليه ، و من المواد التي يجب التقليل منها في نظام غذاء مريض السكري ؛ 
cherry  نقلل - بالطبع - (السكر ، والكربوهيدرات ، و البروتين) ؛ حتى لا تؤدي لرفع مستوى السكر و للحفاظ عليه ضمن الحدود الطبيعية.
cherry  و اللحوم الحمراء غنية بالبروتين الحيواني الضروري لبناء العضلات ؛ لكن الاكثار منه يمكن ان يتسبب بمشاكل صحية على العموم وعلى صحة مرضى السكري بشكل خاص.


cherry  اضرار اللحوم على مرضى السكري
cherry  لا يغفل احد عن القيمة الغذائية التي تقدمها اللحوم على اختلاف انواعها، كونها غنية بالبروتينات والاملاح والدهون الضرورية للجسم وكذلك الاحماض الامينية والزنك والحديد والسيلينيوم والبوتاسيوم، وكلها عناصر ضرورية لبناء الجسم والحفاظ على صحته.
cherry  لكنها من ناحية اخرى تشكل خطرا على حياة مرضى السكري خاصة في حال الاكثار منها ، كونها تحتوي على نسبة معينة من النشويات والسكريات.


cherry  و بحسب دراسة امريكية اجريت في جامعة ساوث فلوريدا ؛ فان تناول اللحوم بكثرة يمكن ان يؤدي لارتفاع السكر في الدم .. في حين ان التقليل من تناولها يمكن ان يخفض احتمال الاصابة بمرض السكري (لغير المرضى) ، كما انه يساهم في تحسين نسبة السكر لدى مرضى السكري كذلك.
cherry  والاكثار من تناول اللحوم يمكن ان يؤدي لزيادة نسبة الاحماض الامينية في الدم ؛ ما قد يؤدي لانعدام قدرة الكبد على تنظيم نسبة السكر في الدم وبالتالي ارتفاعه.
cherry  واشارت الدراسة ايضا الى ان الاكثار من تناول اللحوم ؛ يمكن ان يزيد من احتمالات وفاة مرضى السكري بهذا المرض كونه يضعف قدرة البنكرياس على افراز الانسولين، كما قد يزيد من احتمال الاصابة بمرض السكري بنسبة تصل الى 50%.
cherry  ليس هذا فحسب، بل ان الباحثين على هذه الدراسة اشاروا الى ان تناول اللحوم المصنعة من قبل مرضى السكري يمكن ان يكون في غاية الخطورة على صحتهم، كونه يزيد من مضاعفات مرض السكري بنسبة عالية.
cherry  لكل ما سبق يوصي الاطباء مرضى السكري بضرورة التقليل من استهلاك اللحوم خاصة الحمراء منها وان لا تزيد الكمية عن 150 جرام وان لا يتم تناولها يوميا، كذلك ينصح مرضى السكري بعدم تناول اللحوم المصنعة مطلقا لما لها من اضرار خطيرة على صحتهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
(أثر اللحوم على مرضى السكري)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سيفن ستارز :: القسم الطبى :: القسم الطبى العام-
انتقل الى: