منتديات سيفن ستارز
عزيزى الزائر نتمنى ان تكون فى تمام الصحة والعافية نتمنا ان تسجل معنا وانشاء الله تفيدنا وتستفيد منا المدير العام لمنتديات سيفن ستارز




 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالتسجيلدخول
ارجو من الساده الاعضاء القدامى تعديل بيانتهم الشخصية
ياجماعة انصحكم بالدخول على المنتدى بالمتصفع العملاق Mozilla Firefox
مشاركتك بالموضوعات تعنى أنك قرأت قانون المنتدى ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا الموضوع او الردود
تتقدم منتديات سيفن ستارز بأحر التهانى القلبية للأخت رونى المحامية المشرفة على المنتدى القانونى وذلك بمناسبة الزواج السعيد نسأل الله لها التوفيق فى حياتها وألف مليون مبروك لها ولزوجها الأستاذ /حسين إبراهيم حسين وعقبال البكارى وحياة سعيدة ملؤها التراحم والمحبة والقرب من الله
على السادة الأعضاء الإلتزام بالأقسام النوعية للمنتدى عند تقديم مساهماتهم حيث يكون كل موضوع داخل القسم الخاص به حتى يعطى الشكل المطلوب مع سهولة الوصول إليه لكل متصفح .فالموضوعات الخاصة بالمرأة داخل منتدى المرأة .والموضوعات التى تتحدث عن الإسلام توضع فى المنتدى الإسلامى   ...وهكذا ..ونشكر لكم حسن العمل .كما نشكركم على الأداء الممتاز داخل المنتديات..كما نحذر من الخوض أو التطرق لما يمس الغير أو التهجم أو إذدراء الأديان أو الخوض فى موضوعات سياسيه..المنتديات  أصلاً ..منشأة لتبنى وجهة النظر الأجتماعيه والإسلاميه لأهل السنة والجماعة دون التقليل من الغير بل الإحترام المتبادل..وللجميع ودون تميز بجنس أو نوع أو دين أو لون وشكراً لكم جميعاً...
إدارة المنتديات...سيفن ستارز.

شاطر | 
 

 أساليب تجاوز الخلافات الزوجية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسن الذهبى
عضو stars
عضو stars
avatar

اسم العضو : حسن الذهبى
الجنس : ذكر عدد المساهمات : 2533
تاريخ الميلاد : 11/03/1956
تاريخ التسجيل : 16/01/2014
العمر : 62
المزاج عال

مُساهمةموضوع: أساليب تجاوز الخلافات الزوجية   الأربعاء يوليو 09, 2014 5:52 pm

أساليب تجاوز الخلافات الزوجية
لا تخلو حياة الزوجية من الخلافات والمشاكل, والثنائي الذكي هو الثنائي الذي يتمتع بالحنكة في التعامل مع الآخر في هذه الظروف لذلك نقدم لكم اهم الطرق الصحيحة التي يجب أن يتبعها كل ثنائي لتخطي الخلافات والسيطرة على النفس.
- مغادرة الغرفة: النقاش المتواصل لا يفيد الثنائي في خضمّ الخلاف، إنّما يزيد الأمور تعقيداً. لذا يتوجّب على أحد الطرفين مغادرة الغرفة والتوقّف عن الكلام الجارح، من دون الشعور بالإنكسار أو الضعف. فالتوقّف عن المشاجرة وعدم الردّ بالكلمات الجارحة، دليل قوّة، ذكاء وحبّ.
- التفكير بالجوهر والأساس: الثنائي الذكي، لا يدع الظروف والخلافات تتحكّم به، إنّما يتحكّم هو بها ويتغلّب عليها. كيف؟ على كلّ فرد أن يتمتّع بالقدرة على تهدئة نفسه والتفكير بجوهر العلاقة والأساس، أي الحبّ، التفاهم والإحترام.
- إعتماد الحوار المنطقي: يميل الثنائي عادةً، إلى الخروج عن نطاق السيطرة خلال الخلاف والإنجرار وراء العواطف والأحاسيس غير المنطقية. كما قد يقوم أحد الطرفين بتذكير الآخر بأخطاء الماضي، ممّا قد يؤجّج المشكل أكثر فأكثر. لذا ننصح بالتحفّظ والتحكّم بالكلام خلال الخلاف مع تقديم حجج وبراهين منطقية. لإقناع الشريك من دون توتير الأجواء.
- ممارسة نشاط لتخفيف الضغوط: ننصح كلّ طرف في العلاقة الزوجية، بممارسة نشاط يحبّه، للتخلّص من الطاقة السلبية، التخفيف من التشنّج والغضب والإسترخاء.
- الإعتراف بالخطأ: الثنائي الذكي يعترف بالخطأ عندما يقترفه ويتقبّل الملاحظات بروح رياضية، من دون إستعمال لغة اللوم والعتاب.
- الإصغاء للآخر: فن الإصغاء هو سر من أسرار الزواج الناجح. فهو مفتاح التفاهم والحوار للوصول إلى الحلول.
- روح الدعابة: في بعض الأحيان، كلّ ما يتطلّبه الأمر، هو إبتسامة صغيرة لكسر الجليد وحلّ الخلاف.
- المصالحة الجيدة: بعد كلّ خلاف، يتصالح الثنائي الذكي بطريقة رومانسية، خلّاقة ومبتكرة مثل: تحضير عشاء رومنسي، تقديم هديّة معبّرة ورمزية، كتابة رسالة حب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أساليب تجاوز الخلافات الزوجية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سيفن ستارز :: المرأة :: الحياة الزوجية-
انتقل الى: