[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][size=32]
وقل للملحدين ، هل هذا صدفة ؟.[/size]
كما في الأثر ، " الاثر يدل على المسير ، والبعرة تدل على البعير " [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]الملحدون , قالوا : الطبيعة تفعل هذا !!!
الطبيعة خلق من خلق الله يسخرها حيث شاء على مايشاء وكيف شاء
" لَا يُسْأَلُ عَمَّا يَفْعَلُ وَهُمْ يُسْأَلُونَ "
وقل للملحدين ، هل هذا صدفة ؟.
[rtl]يقول شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :[/rtl]
[rtl][size=32]"[/size] الاشتراك نقص بكل من المشتركين[size=32]،[/size] وليس الكمال المطلق إلا في الوحدانية[size=32] "[/size][/rtl]
جاء في شرح العقيدة الطحاوية .
== قوله: ( قديم بلا ابتداء، دائم بلا انتهاء )
: قال الله تعالى: (هُوَ الْأَوَّلُ وَالْآخِر)[ الحديد: 3 ]. وقال صلى الله عليه وسلم: اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء. فقول الشيخ قديم بلا ابتداء، دائم بلا انتهاء هو معنى أسمه الأول والآخر.
والعلم بثبوت هذين الوصفين مستقر في الفطر، فإن الموجودات لا بد أن تنتهي إلى واجب الوجود لذاته، قطعا للتسلسل. فإنا نشاهد حدوث الحيوان والنبات والمعادن وحوادث الجو كالسحاب والمطر وغير ذلك، وهذه الحوادث وغيرها ليست ممتنعة، فإن الممتنع لا يوجد، ولا واجبة الوجود بنفسها، فإن واجب الوجود بنفسه لا يقبل العدم، وهذه كانت معدومة ثم وجدت، فعدمها ينفي وجودها، ووجودها ينفي امتناعها، وما كان قابلا للوجود والعدم لم يكن وجوده بنفسه، كما قال تعالى: (أَمْ خُلِقُوا مِنْ غَيْرِ شَيْءٍ أَمْ هُمُ الْخَالِقُونَ) [ الطور: 35]. يقول سبحانه: أحدثوا من غير محدث أم هم أحدثوا أنفسهم؟
ومعلوم أن الشيء المحدث لا يوجد نفسه، فالممكن الذي ليس له من نفسه وجود ولا عدم لا يكون موجودا بنفسه، بل إن حصل ما يوجده وإلا كان معدوما، وكل ما أمكن وجوده بدلا عن عدمه وعدمه بدلا عن وجوده، فليس له من نفسه وجود ولا عدم لازم له .
[rtl] سئل أعرابي , بم عرفت ربك؟ فقال : الأثر يدل على المسير، والبَعْرَة تدل على البعير, فسماء ذات أبراجٍ وأرض ٌ ذات فجاج وبحارٌ ذات أمواج , ألا تدل على السميع البصير؟[/rtl]
[rtl]
وقل للملحدين ، هل هذا صدفة ؟.[/rtl]
[rtl]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][/rtl]
[rtl]
وللعلم والبحث قوله
[/rtl]
[rtl]
قال تعالى :( وَإِنَّ لَكُمْ فِي الأَنْعَامِ لَعِبْرَةً نُّسْقِيكُم مِّمَّا فِي بُطُونِهِ مِن بَيْنِ فَرْثٍ وَدَمٍ لَّبَناً خَالِصاً سَآئِغاً لِلشَّارِبِينَ)[/rtl]
[rtl]
[النحل : 66][/rtl]
[rtl]
من خلق هذا المصفاة في بطون الابل ؛ والبقر والاغنام ؟ ! هل هذه صدفة طبيعة ؟ ! , ام مخلوقة مدبرة وحكيمة .[/rtl]
[rtl]
وتحت عنوان[size=32]
:[/size]
معجزة تكون اللبن[/rtl]
[rtl]
بقلم المهندس عبد الدائم الكحيل ، الباحث في اعجاز القران
[/rtl]
[rtl]
يقول : " عملية الهضم معقدة جداً ومنظمة لدى الأنعام.. وتتم عملية الهم لدى البقرة على أربعة مراحل، وهذه العمليات ضرورية، لضمان إنتاج حليب أكثر نقاء وأشهى مذاقاً. وعندما تختل إحدى عمليات الهضم أو عملية تدوير الدم وتوزيع الهرمونات... فإن الحليب يصبح غير صالح للاستخدام، فسبحان الله! "وللمزيد هذا الرابط http://www.kaheel7.com/ar/index.php/2010-02-02-22-19-30/1742-2014-12-28-00-37-24[/rtl]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] وللكاركتير سخريته
[size=32]أيها الملحد
[/size]
[rtl]أسلافك الملحدين قالوا:[/rtl]
[rtl]" أَإِذَا كُنَّا عِظَامًا وَرُفَاتًا أَإِنَّا لَمَبْعُوثُونَ خَلْقًا جَدِيدًا"[/rtl]
[rtl]سورة الإسراء(49)
[/rtl]
[rtl] استبعاد وانكار بعثهم بعد الموت [/rtl]
[rtl] قال تعالى:{وَقَالُوا أَإِذَا كُنَّا عِظَامًا وَرُفَاتًا أَإِنَّا لَمَبْعُوثُونَ خَلْقًا جَدِيدًا (49) قُلْ كُونُوا حِجَارَةً أَوْ حَدِيدًا (50) أَوْ خَلْقًا مِّمَّا يَكْبُرُ فِي صُدُورِكُمْ ۚ فَسَيَقُولُونَ مَن يُعِيدُنَا ۖ قُلِ الَّذِي فَطَرَكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ ۚ فَسَيُنْغِضُونَ إِلَيْكَ رُءُوسَهُمْ وَيَقُولُونَ مَتَىٰ هُوَ ۖ قُلْ عَسَىٰ أَن يَكُونَ قَرِيبًا (51)} سورة الإسراء. [/rtl]
----------------------------------------------
[size=32]أيها الملحد
[/size]
أما آن لك أن تكون من العقلاء ، وتتفكر
أو تكون مع , من حق عليهم العذاب
قال الله تعالى :{أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ يَسْجُدُ لَهُ مَنْ فِي السَّمَوَاتِ وَمَنْ فِي الأَرْضِ وَالشَّمْسُ وَالْقَمَرُ وَالنُّجُومُ وَالْجِبَالُ وَالشَّجَرُ وَالدَّوَابُّ وَكَثِيرٌ مِنَ النَّاسِ وَكَثِيرٌ حَقَّ عَلَيْهِ الْعَذَابُ} [الحج: 18].
[size=32]أيها الملحد
[/size]
من جعل النبات: {ثَمَرَاتٍ مُخْتَلِفًا أَلْوَانُهَا}.
من جعل : " مِنَ الجِبَالِ جُدَدٌ بِيضٌ وَحُمْرٌ مُخْتَلِفٌ ألْوَانُهَا وَغَرَابِيبُ سُودٌ "
[size=32]أيها الملحد
[/size]
[rtl] تريد كل شيء محسوس ملموس دليل مادي , ألخ...
الفيروسات ، والجراثيم ، والتردّدات والذبذبات ، كلها غير ملموسة ولا محسوسة ، ولا ترى بالعين المجردة
ولاتسمع بالاذن كذلك ، ألا بواسطة كالميكروسكوب ولاجهزة المختلفة المختص بذلك .
الهواء لا تستطيع رؤيته فهو الذى تتنفس به لتحيا ؛ وهو لا يرى ولا يمس ؛ ولكنه يحس .
روحك التي هي في جسدك لا تستطيع رؤيتها و لا تحسها وانت تحيا بها .
وصدق الله العظيم :{وَكَأَيِّنْ مِنْ آيَةٍ فِي السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ يَمُرُّونَ عَلَيْهَا وَهُمْ عَنْهَا مُعْرِضُونَ} [يوسف: 105]
[/rtl]
--