منتديات سيفن ستارز
عزيزى الزائر نتمنى ان تكون فى تمام الصحة والعافية نتمنا ان تسجل معنا وانشاء الله تفيدنا وتستفيد منا المدير العام لمنتديات سيفن ستارز




 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالتسجيلدخول
ارجو من الساده الاعضاء القدامى تعديل بيانتهم الشخصية
ياجماعة انصحكم بالدخول على المنتدى بالمتصفع العملاق Mozilla Firefox
مشاركتك بالموضوعات تعنى أنك قرأت قانون المنتدى ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا الموضوع او الردود
تتقدم منتديات سيفن ستارز بأحر التهانى القلبية للأخت رونى المحامية المشرفة على المنتدى القانونى وذلك بمناسبة الزواج السعيد نسأل الله لها التوفيق فى حياتها وألف مليون مبروك لها ولزوجها الأستاذ /حسين إبراهيم حسين وعقبال البكارى وحياة سعيدة ملؤها التراحم والمحبة والقرب من الله
على السادة الأعضاء الإلتزام بالأقسام النوعية للمنتدى عند تقديم مساهماتهم حيث يكون كل موضوع داخل القسم الخاص به حتى يعطى الشكل المطلوب مع سهولة الوصول إليه لكل متصفح .فالموضوعات الخاصة بالمرأة داخل منتدى المرأة .والموضوعات التى تتحدث عن الإسلام توضع فى المنتدى الإسلامى   ...وهكذا ..ونشكر لكم حسن العمل .كما نشكركم على الأداء الممتاز داخل المنتديات..كما نحذر من الخوض أو التطرق لما يمس الغير أو التهجم أو إذدراء الأديان أو الخوض فى موضوعات سياسيه..المنتديات  أصلاً ..منشأة لتبنى وجهة النظر الأجتماعيه والإسلاميه لأهل السنة والجماعة دون التقليل من الغير بل الإحترام المتبادل..وللجميع ودون تميز بجنس أو نوع أو دين أو لون وشكراً لكم جميعاً...
إدارة المنتديات...سيفن ستارز.

شاطر | 
 

 ✪ أهم الأسلحة والمنتجات المصرية التي تم عرضها في معرض إيدكس الدولي ✪

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسن الذهبى
عضو stars
عضو stars
avatar

اسم العضو : حسن الذهبى
الجنس : ذكر عدد المساهمات : 2675
تاريخ الميلاد : 11/03/1956
تاريخ التسجيل : 16/01/2014
العمر : 62
المزاج عال

مُساهمةموضوع: ✪ أهم الأسلحة والمنتجات المصرية التي تم عرضها في معرض إيدكس الدولي ✪   الجمعة ديسمبر 07, 2018 5:00 pm

‏‎Mohammed Hafez‎‏ مع ‏‎Mohammed Haffz‎‏.
✪ أهم الأسلحة والمنتجات المصرية التي تم عرضها في معرض إيدكس الدولي ✪
============================================
============================================


■ الرادار المصري الصنع الجديد طراز ESR-32 وهو رادار ثنائي الأبعاد يصل مداه إلى 250 كيلومترا، ويستطيع الكشف عن الأهداف التي تحلق على ارتفاع 12 ألف متر، بالإضافة إلى الكشف عن الأهداف التي تحلق على الارتفاعات المنخفضة والمتوسطة ، ويجري العمل حاليا على نسخة جديدة ثلاثية الأبعاد للإنذار المبكر بمدى 450 كيلومترا، وستكون جاهزة للإعلان عنها في النسخة الثانية من المعرض عام 2020.
.
■ الدبابة «M1-A1» وهي دبابة أمريكية الأصل ، لكنها أصبحت مصرية تصنع بأيد عاملة مصرية بنسبة 100%، ولا يوجد أي خبراء أجانب يشرفون على تصنيعها بمصر في شركات الهيئة العربية للتصنيع.


■ الكورفيت الشبحي طراز «جويند 2500»، وهو كورفيت شبحي بتكنولوجيا فرنسية ، يتم تصنيعه حاليا في ترسانة الاسكندرية المصرية ، في اطار اتفاقية توطين التكنولوجيا ، وتبلغ إزاحته 2600 طن بطول 101 متر ، ويتسلح بمدفع Super Rapid عيار 76 مم متعدد الأغراض، و16 خلية Sylver A43 مُزوّدة بـ16 صاروخ دفاع جوي قصير المدى طراز " Mica VL " حراري وراداري يبلغ مداه 20 كم، و8 صواريخ سطح-سطح مضادة للسفن والأهداف البرية الساحلية طراز " Exocet Block III " يبلغ مداه 200 كم، و2 مدفع عيار 20 مم للتصدي للعائمات المقتربة والتهديدات غير النمطية، وقاذفين ثلاثيين لإطلاق طوربيدات " MU90 " المضادة للغواصات يتجاوز مداه 15 كم ويصل إلى عمق 1000 متر، ومروحية بحرية زنة 10 طن لمكافحة الغواصات ونقل وإسناد أفراد القوات الخاصة، ومروحية غير ماهولة لعمليات الاستطلاع وتوجيه النيران، وزورقين سريعين قابلين للنفخ RHIB لنقل افراد القوات الخاصة البحرية.


يتميز الكورفيت بتعددية المهام للقتال ضد سفن السطح Ant-Surface Warfare، والدفاع الجوي Anti-Air Warfare، والإستخبار الإلكتروني الراداري والإشاري Radar/Communication ESM والقدرات المُعززة لمكافحة الغواصات Anti-Submarine Warfare، والتدابير المضادة للألغام البحرية Mine Countermeasures.
.
■ عربات التمساح المدرعة والمثبت عليها مدافع أبرزها مدفع عيار 107، فضلا عن مدافع أخرى مضادة للطائرات ، وتتميز تلك المدرعة ، أنه في حالة حدوث انفجار، فإنه يمكن تغيير الكابينة، ما يمثل أمانا للطاقم البشري الموجود، فتلك المدرعات والمدافع مصممة ضمن مواصفات خاصة لحلف "الناتو" للحماية ضمن المستوى الرابع.
.
■ المركبتان المدرعتان ST-500 LTV وST-100 MRAP، المقاومة للألغام والمضادة للكمائن، وتنتج وزارة الإنتاج الحربى المصرية، المدرعتين بشراكة أجنبية وتصنيع محلى يصل إلى 70%، شاملاً جميع المكونات عدا الشاسيه والمحرك، ومتضمناً الإلكترونيات والبرج القتالى العامل بالتحكم عن بعد ، وتظهر النسخة ST-100 MRAP بشبكة التمويه الخافضة للبصمتين الرادارية والحرارية، مع نظام التشويش الدفاعى لحمايتها من أنظمة التفجير اللاسلكية للعبوات الناسفة، ويمكن تجهيز هذه المركبات لمختلف المهام كالقتال ونقل الأفراد والإسعاف والحرب الإلكترونية.
.
◆ أول «طائرة بدون طيار» طراز «ASN-209 UAV» من إنتاج الشركة العربية للتصنيع.. وهى مصنَّعة من مادة «الفايبر» المستوردة من الصين، لكن هيكلها صناعة مصرية بالكامل ، والطائرة تتميز بالطيران على مدى 200 كم ، وتُستخدم لأغراض الاستطلاع وملاحظة الهدف
‏◆ قنبلة الصدمة ج – ۲۷۰ مصرية الصنع ، وهي قنبلة تعمل على إصدار وميض قوي يسبب العمى المؤقت و فرقعة تسبب الصمم المؤقت و إختلال التوازن ، الغلاف مصمم كي يبقى سليماً عند الإنفجار و لا يصدر شظايا مؤذية .
.
◆ بندقية الإعاقة الموجهة المطلقة للنبضات الكهرومغناطيسية للتشويش على الطائرات المسيرة بدون طيار الصغيرة العاملة بأنظمة الملاحة بالقمر الصناعي ، سواء GPS أو GLONASS.
.
◆ نظام التحذير ضد أشعة الليزر Laser Warning Receiver ، طراز LWR-2000 المجهز للعمل على مختلف المنصات القتالية كالمدرعات والدبابات ( يعمل على رصد وتحديد موقع انظمة اطلاق الصواريخ الموجهة من خلال انبعاث اشعة الليزر لأجهزة التوجيه أو قياس المسافات )، وهو البداية والنواة لتطوير منظومة حماية نشطة Active Protection System.
.
◆ أنظمة إعاقة وشوشرة إلكترونية، مصممة لصالح إدارة الحرب الإلكترونية من قبل إدارة البحوث والتطوير بالقوات المسلحة، وهي بالترتيب :


● منظومة الإعاقة والشوشرة الإلكترونية ضد الطائرات بدون طيار الصغيرة Mini UAV والصغيرة جدا Micro UAV والتي تعمل على تعمية انظمة الملاحة بالقمر الصناعي سواء كانت GPS او GLONASS إلى جانب تعمية وصلات البيانات وإشارات التحكم عن بعد، وذلك داخل المدن والمناطق السكنية.


● منظومة الإعاقة والشوشرة الإلكترونية ضد كافة وسائل الاتصالات اللاسلكية داخل الأماكن المغلقة كالقاعات لحماية وتأمين الشخصيات الهامة المتواجدة بالداخل.


● منظومة الإعاقة والشوشرة الإلكترونية ضد كافة وسائل الاتصالات اللاسلكية محمولة للاستخدام المتعدد
.
◆ منتجات متعلقة بأجهزة الرؤية الليلية، والكاميرات الحديثة، وكذلك بعض قطع الغيار المتعلقة بالأسلحة والأقمار الصناعية.
.
◆ منظومة الجندي المقاتل للقرن 21 ، وهي سترة كاملة للجندي المقاتل في الحروب الحديثة ، وتتألف بالاضافة للبذلة ، من جهاز تنشين حراري متصل بالشاشة على خوذة القائد لنقل صورة الفيديو من خلال وحدة التحكم، وآخر نهاري متصل بالشاشة أيضا، بالإضافة إلى الخوذة التي تتكون من وحدتي مراقبة حرارية/كهروبصرية، إلى جانب شاشة عرض البيانات على العين اليمنى للقائد، وأجهزة التنشين النهاري والليلي لسلاح الجندي، والدرع الواقي، ومنظومة ملاحية مكونة من بوصلة منشورية مع الجندي وجهاز تحديد الموقع بالقمر الصناعي GPS، ودرع مضاد للرصاص للحماية الأمامية والخلفية والجانبية للكتف والذراع... والمنظومة من تصميم وإنتاج الشركة العربية العالمية للبصريات Arab International Optronics AIO، والجاري تجربتها وتقييمها حاليا من قبل وحدات المظلات المصرية، ومن المقرر البدء في تعميمها مستقبلا على وحدات القوات الخاصة المصرية ( الصاعقة - المظلات - الصاعقة البحرية - الاستطلاع) وباقي الوحدات الأخرى المستهدفة تباعا.
.
◆ أجهزة كشف الألغام، وأحدث الأجهزة لكشف بقايا الألغام والمخدرات، «A.L.R» من انتاج شركة فالكون جروب ، كما تم عرض أقوى وحدة تحكم فى السلاح عن بُعد. وعرضت مجموعة «فالكون جروب» أيضاً أجهزة البوابات للتحكم فى الدخول ببصمة الوجه، وأحدث أجهزة الكشف عن المعادن.
.
◆ هذا بالاضافة لعدد كبير من المقذوفات والذخائر متعددة العيارات والقوة ، بدءا من ذخائر الأسلحة الخفيفة وحتى مقذوفات الأسلحة الثقيلة .
.
[center][size=24][color=#330033]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
✪ أهم الأسلحة والمنتجات المصرية التي تم عرضها في معرض إيدكس الدولي ✪
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سيفن ستارز :: قسم الموضوعات العامة :: الموضوعات العامة-
انتقل الى: